بنسعيد: لدينا تصور لتعزيز العرض المسرحي والسينمائي


بديل.آنفو

أكد محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل اليوم الإثنين 17 يناير الجاري، أن وزارته تشتغل حاليا على تصور جديد، “سيعزِّز البنيات التحية للعرض المسرحي والسينمائي ببلادنا، وذلك من خلال استغلال دور الشباب ودور الثقافة”

بنسعيد شدد خلال إجابته على أسئلة النواب البرلمانيين في الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية، على أن هذا الحدث يروم إحداث قاعات للعروض المسرحية والسينمائية بدور الشباب، مع اختيار المؤسسات التي تتوفر على مساحات كبيرة قادرة على استقبال هذا النوع من قاعات العرض.

- إشهار -

وأضاف الوزير أن قاعات العروض السينمائية والمسرحية التي سيتم إحداثها، ستساهم في توفير فضاءات عرض إضافية لمنتجي الأفلام والمسرحيات، “تمتاز بامتدادها على عدد هام من مناطق المملكة، بما فيها الجماعات القروية وشبه الحضرية، عِوض قاعات السينما والمسارح الكلاسيكية التي تتواجد على الخصوص بالمجال الحضري”.

وأبرز المتحدث، أن هذا التصور، “سيُقرِّب هذه الخدمة من الساكنة المحلية لهاته المناطق التي لا تحظى دائما بفرصة مشاهدة عروض مسرحية وسينمائية، وسيُساهم كذلك في استقطاب الشباب الذين يتوفرون على مواهب في هذا المجال”. مضيفا في نفس السياق، أن الوزارة ستبذل كل الجهود الممكنة لفتح القاعات السينمائية المغلقة، من خلال تشجيع المستثمرين على ولوج هذا المجال الواعد.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد