بعد احتجاجاتهم.. السلطات تستقبل مربيات التعليم (فيديو)


بعد احتجاج مربيات ومربيو التعليم الأولي، المنضوون تحت لواء الاتحاد المغربي للشّغل، يـ.ـوم الخميس 31 مارس المنصرم، توصل المكتب الإقليمي، اليوم الجمعة، بدعـ.ـوة لحضور لجنة البحث والمصالحة، بمقر ولاية جهة بني ملال.

ومن المنتظر أن تعرف الجلسة حضور كل المصالح الخارجية المعنية بحلحلة المشاكل التـ.ـي تتخبط فيها مربيات ومربي التعليم الأولي.

وكانت الكاتبة الإقليمية لمربيات ومربي التعليم الأولي، أفادت فـ.ـي تصريح لموقع “بديل”، أن القطاع يعيش جملة من المشاكل والإكراهات، من ضمنها تأخـ.ـر الأجور، لمدة ناهزت السنتين.

وأشارت إلى أنه سبق للمكتب الإقليمي أن دق أبواب المسؤولين بالمديرية الإقليمية للتعليم في بني ملال، لكن كل الحوارات لم تترجم مخرجاتها على أرض الواقع.

- إشهار -

ومن جهة أخرى، أوضح حسين حرشي عضو المجلس الوطني لـCDT، في تصريح لموقع “بديل” أن “القطاع هو اللبنة الأساس لمستقبل البلاد، ووجب الاعتناء به، ومده بالوسائل والإمكانات اللازمة”، مضيفا: “لكن بهذا الشكل، وبهذه المعاملة، لن تجدي نفعا وستضرب عرض حائط حق التعلم والتعليم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد