مغاربة العالم يشتكون ارتفاع أسعار النقل بمناء “طريفة”


نبهت النائبة البرلمانية مليكة لحيان، إلى أن مغاربة العالم، يواجهون ارتفاع أثمان تذاكر السفر إلى إسبانيا عبر ميناء “طريفة”.

وقالت عضوة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، في سؤال كتابي، إن أثمنة تذاكر السفر جد مرتفعة، وتفوق بكثير إمكانيات هاته الفئة من المغاربة التي عانت لمدة سنتين من البعد عن الوطن والأهل بسبب الظروف الصحية والاقتصادية التي عاشها العالم.

- إشهار -

وأضافت البرلمانية عن حزب الاستقلال، ضمن السؤال الموجّه إلى وزير الخارجية ناصر بوريطة، أن هذا “الارتفاع سيحول دون إمكانية زيارة مغاربة الخارج إلى بلدهم وذويهم، لا سيما وأننا على أبواب العطلة الصيفية، وتنظيم عملية مرحبا لاستقبال هؤلاء المغاربة، الذين قد يجدون صعوبة كبيرة خلال العطلة الصيفية في ظل ارتفاع أثمنة التذاكر”.

وأبرزت البرلمانية أنها “وقفت شخصيا على حقيقة هذا الارتفاع لدى بعض وكالات الأسفار خلال سفرها، مؤخرا إلى إسبانيا عبر ميناء طريفة”.

وساءلت الوزير عن التدابير المزمع اتخاذها من أجل التدخل العاجل لمراجعة الأسعار بشكل يجعلها تراعي مصلحة مغاربة العالم من جهة، والشركات ووكالات الأسفار من جهة أخرى، دون الإضرار بأي طرف منهما.

 

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.