دعوة إلى التضامن مع المدونة سعيدة العلمي


دعت اللجنة المحلية بالدار البيضاء من أجل حرية عمر الراضي وكافة مـُعتقلي الرأي، وهيئة مساندة الريسوني والراضي ومنجب وكافة ضحايا انتهاك حرية التعبير، إلـ.ـى “الحضور في الجلسة الثانية من محاكمة المدونة سعيدة العلمي، مع تنظيم أشكـ.ـال تضامنية طيلة هذه الفترة مع كل المعتقلين السياسيين بالمغرب”.

وكانت الهيئة المـُكلّفة بالبت في ملف سعيدة العلمي، بالمحكمة الزجـ.ـرية عين السبع بالدار البيضاء، قد أجلت المحاكمة يوم الجمعة 25 مارس الجاري، إلى غاية يوم الـ8 من أبريل القادم.

وأدانت اللجنتان، ضمن بيان، اليوم الأحد 27 مارس الجاري، اعتقال ومتابعة العلمي، كما طالبتا بالإفراج الفوري عنها.

وذكرت اللجنتان أن هذه “المتابعة، هي حلقة جديدة من حلقات ترهيب المواطنين، خصوصا المتضامنين مع عمر الراضي وسليمان الريسوني وتوفيق بوعشرين ونور الدين العواج ومعتقلي حراك الريف وكافة معتقلي الرأي، وفصلا آخر من فصول الانتقام وتصفية الحسابات مع المنتقدين والمخالفين للتوجهات الرسمية”، بتعبير البيان.

- إشهار -

ودعا البيان “كل الشرفاء في هذا الوطن إلى الاستمرار في التعبئة والتعريف بقضايا الاعتقال السياسي بالمغرب وجعل هذا الملف أولوية الأولويات ومدخلا لبناء مغرب الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية والمساواة”.

يـُشار إلى أن النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية في الدار البيضاء، كانت قد قرّرت متابعة المـ.ـدونة سعيدة العلمي في حالة اعتقال، على خلفية تدوينات لها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد