المحكمة الإبتدائية تؤجل النظر في ملف محمد زيان


بديل.أنفو-

أجلت محكمة الإبتدائية بمدينة الرباط، اليوم الأربعاء 19 يناير الجاري، النظر في قضية المحامي والنقيب السابق محمد زيان، إلى غاية 02 فبراير 2022.

- إشهار -

وكشفت مصادر “بديل”، أن قرار التأجيل جاء بسبب عدم حضور القاضي المكلف بالقضية بعد التأكد من إصابته بفيروس كورونا، وهو ما أدى إلى تأجيل المحاكمة 15 يوما إضافيا.

وقال المحامي محمد زيان في تصريح لـ”بديل” إن المسطرة التي وجهت له والتي تحمل 11 تهمة مليئة “بالخروقات وهي تهم بدون أساس”.

ويُتابع زيان بتهم “إهانة رجال القضاء وموظفين عموميين بمناسبة قيامهم بمهامهم بأقوال وتهديدات بقصد المساس بشرفهم وشعورهم والاحترام الواجب لسلطتهم، وإهانة هيئات منظمة، ونشر أقوال للتأثير على قرارات رجال القضاء قبل صدور حكم غير قابل للطعن، وبث ادعاءات ووقائع كاذبة ضد امرأة بسبب جنسها، وبث ادعاءات ووقائع كاذبة قصد التشهير بالأشخاص عن طريق الأنظمة المعلوماتية، والتحريض على خرق تدابير الطوارئ الصحية، والمشاركة في الخيانة الزوجية، والمشاركة في إعطاء القدوة السيئة للأطفال نتيجة سوء السلوك، والمشاركة في مغادرة شخص للتراب الوطني بطريقة سرية، وتهريب مجرم من البحث ومساعدته على الهرب، والتحرش الجنسي”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.