الصين تغلق بكين خوفا من كورونا


أغلقت العاصمة الصينية بكين بعض الأماكن العامة، يوم الخميس 28 أبريل الجاري، فبما يحاول سكان المدينة، البالغ عددهم 22 مليونا، إجراء المزيد من الاختبارات لكوفيد-19، بهدف تجنب إغلاق شبيه بالذي شهدته مدينة شنغهاي.

وسجلت بكين 56 إصابة جديدة، مقارنة 46 حالة في اليوم السابق. ومع إطلاقها ثلاث جولات من الفحص الجماعي هذا الأسبوع في عدد من المناطق، أغلقت مجموعة من المجمعات السكنية والمباني الإدارية، وإحدى الجامعات بعد اكتشاف إصابات. كما تم إغلاق بعض المدارس وأماكن ترفيه ومواقع سياحية.

وقد سجلت العاصمة الصينية منذ 22 أبريل الجاري أكثر من 160 حالة، كان أكثر من نصفها في تشاويانغ، أكثر مناطق المدينة اكتظاظا بالسكان، والتي تشتهر بأماكن الترفيه الليلية ومراكز التسوق والسفارات.

وأمام ما حدث، في الأسابيع الماضية في شنغهاي، ظلت بكين في حالة ترقب. فعندما بدأ تفشي المرض في شنغهاي، كانت الإصابات الجديدة أقل من 100 يوميا، في الفترة بين الأول والعاشر من مارس الماضي قبل أن ترتفع إلى أكثر من 700 بحلول 20 مارس.

- إشهار -

وبنهاية الشهر، كانت شنغهاي تسجل آلاف الإصابات الجديدة، مما أدى إلى فرض إغلاق على مستوى المدينة وقلب حياة 25 مليونا من سكانها.

وتسمح بكين حتى الآن، وإلى حد كبير للسكان بالذهاب إلى العمل، حتى أثناء إجراء الفحص، ما لم يتم اكتشاف إصابات، وما لم يكن الإغلاق المحلي إلزاميا.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد