أخنوش يرد على “بوانو” ويحرج “البيجيدي”


نفى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، صحة المعطيات التي تقّدم بها رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية عبد الله بوانو، بخصوص ارتفاع أسعار المحروقات في المغرب.

وقال أخنوش، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الشهرية بمجلس النّواب، اليوم الإثنين، إن “المعطيات” التـ.ـي تقدّم بها بوانو حول هامش ربح شركات المحروقات بالمغرب “كذب”، لافتا إلى أنهم في الحكومة يراقبون باستمرار هامش ربح الشركات، ويعرفون ما يجري.

ووجه أخنوش نقدا لاذعا لبوانو، قائلا: “إذا كان هدفكم نرجعو المحروقات إلى صندوق المقاصة.. أنا غير اتفق مع الرئيس ديالك، وجي تذاكر معايا.. حيث منظنش الرئيس ديالك أ السي بوانو غادي يبغي”، في إشارة منه إلى عبد الإله بنكيران.

يـُذكر أن تحرير سعر المحروقات بالمغرب، تمّ في عهد رئاسة عبد الإله بنكيران للحكـ.ـومة، وتعرّض آنذاك لانتقادات شديدة، لكنه أصر على تحريرها.

- إشهار -

وأضاف أخنوش: “سمحوا لي أ المغاربة نقول لكم الحقيقة.. راه هذا هو الحزب لي رفع جميع الأسعار.. وهو اللي حرر قطاع المحروقات”، وتابع: “عشر سنين، وهما حاكمين، وماقدروش يفروا للمغرب مخزون استراتيجي للمحروقات”.

واسترسل: “هاذ الحزب اللي كيتكلم اليوم على السيادة الطاقية، هو اللي خلانا حتال آخر لحظة، وأعلن أن عقد الغاز مع الجزائر مبقاش.. لكن المغاربة متبعين وعارفين هادشي، ومامحتاجينش شي حد يكذب عليهم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد