نقابة تابعة لحزب في الحكومة تطالب بفتح الحدود

نقابة تابعة لحزب في الحكومة تطالب بفتح الحدود


بديل.آنفو-

دعت المنظمة الديمقراطية للشغل، التابعة لحزب الأصالة والمعاصرة المشارك في الائتلاف الحكومي، إلى فتح الحدود ورفع قيود السفر.

 

وتقول المنظمة في بيان لها، إنه لم يعد هناك ”أي مبرر علمي موضوعي لتمديد إغلاق الحدود في ظل المتغيرات الوبائية الحالية”.

 

وأشارت الهيئة النقابية، إلى أن طلبها جاء بناء على ”الأزمة الخانقة” التي يعاني منها الفاعلون وأجراء قطاع السياحة والعاملين به خصوصا في الفنادق والنقل السياحي والمطاعم السياحية والنوادي ووكالات الأسفار والمرشدين السياحيين والصناعة التقليدية، وأرباب كراء السيارات، نتيجة استمرار قيود حالة الطوارئ الصحية وبفعل إغلاق الحدود الجوية والبرية والبحرية”.

 

- إشهار -

وأكدت المنظمة أن هذا الأمر، ترتب عنه ”كساد وإفلاس عدد من المقاولات وضياع وفقدان وظائف”، مشددة على أن دواعي غلق الحدود لم تعد مجدية، خاصة وأن المتحور (أوميكرون) السائد على الصعيد العالمي موجود حاليا في المغرب ولم يعد هناك مبرر علمي موضوعي لتمديد إغلاق الحدود في ظل المتغيرات الوبائية الحالية”.

وأشارت إلى أن أعضاء من اللجنة العلمية والتقنية الوطنية، التي تعتبر مصدر صحيا في اتخاد كل القرارات الحكومية، دعت بدورها إلى فتح الحدود.

 

وطالبت نقابة ”البام” من وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ووزارة الاقتصاد والمالية بـ”الشفافية والانصاف والعدالة في إطار المخطط الاستعجالي لدعم القطاع السياحي بقيمة 2 مليار درهم من أجل استفادة وتمتيع كافة المتضررين من الفاعلين، مقاولين وأجراء القطاع السياحي، بالدعم والتضامن من أجل إنعاش القطاع السياحي وروافده وتمكين جميع المقاولين به من إعادة تحريك عجلة السياحة الوطنية ومساهمتها القوية في تنمية الاقتصاد الوطني”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد