مركز صحي ينطلق في تقديم خدماته بالقصر الكبير (صوّر)


انطلق المركز الصحي الحضري المستوى الأول “أولاد حمايد” بالقصر الكبير، في تقديم خدماته إلى المرتفقين، اليوم الجمعة الـ27 من ماي الجاري.

وأشارت وزارة الصحة، ضمن بلاغ، توصّل موقع “بديل” بنسخة منه، إلى أن “المركز الصحي “أولاد حمايد” يتكون من فضاء للاستقبال و4 قاعات للانتظار وقاعتان للفحوصات الطبية، تتوفر إحداهما على جهاز الفحص بالصدى، إضافة إلى قاعة مخصصة للعلاجات، وقاعة للاستراحة، وقاعة للعناية بصحة الأم والطفل، وأخرى خاصة بالتخطيط العائلي، وفضاء خاص للتوعية والتحسيس (قسم للأمهات)، ومكتب للممرض الرئيسي، وصيدلية ومرافق أخرى”.

وذكر أن أن “هذا المركز الصحي الحضري تم تشييده بشراكة بين جماعة القصر الكبير والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالعرائش، بكلفة مالية قدرها 3.950.700 درهم”.

طبيب عام

- إشهار -

وضمن المصدر ذاته، كشفت الوزارة أنه، ومن أجل “ضمان سير الخدمات بهذا المركز الصحي، عبأت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية موارد بشرية مؤهلة، تتكون من طبيب عام و4 ممرضين”.

وتأتي انطلاقة الخدمات الصحية بهذا المركز الصحي الحضري في إطار مواصلة جهود الوزارة لتوسيع العرض الصحي وتقريب الخدمات الصحية الأساسية من ساكنة المنطقة، وإعفائهم من عناء التنقل إلى المستشفى أو مراكز أخرى.

يذكر أن انطلاق خدمات المركز، أشرف عليها وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، رفقة والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعامل إقليم العرائش، وبحضور المنتخبين وبعض فعاليات المجتمع المدني.

 

 

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.