اليازغي يوضح سبب احتفال بعض المغاربة بإقصاء الجزائر


بديل.أنفو-

قال منصف اليازغي الباحث في السياسات الرياضية، تعليقا على احتفال جزء كبير من الجمهور المغربي بإقصاء المنتخب الجزائري من كأس إفريقيا للأمم- الكاميرون 2021، أمس الخميس 20 يناير الجاري، إن هذا السلوك هو “رد فعل على سياسات الإعلام وحكام الجزائر المعادية للمغرب”.

وأضاف صاحب كتاب “السياسات الرياضية في المغرب”، في تصريح لموقع “بديل” اليوم، “لقد كان الجمهور الرياضي المغربي دائما مساندا للمنتخب الجزائري في عدة محطات”، كان آخرها فرحة المغاربة واحتفالهم بتحقيق محاربي الصحراء للقب القاري سنة 2019.

- إشهار -

وتابع اليازغي، “بين 2019 و2022 مرت مياه كثيرة تحت جسر العلاقات بين البلدين”، وزاد “الذي استجد، هو ما حصل للإعلام الجزائري العمومي والخاص، منذ صعود الرئيس عبد المجيد تبون، حيث أصبح يهاجم المغرب، في كل حين وبدون أية مناسبة”.

وبالمقابل، أكد اليازغي، “أن المغرب لايهاجم الجزائر وحكام الجزائر، ومن الصعب أن نجد ولو فقرة واحدة في الإعلام العمومي، تقوم بذلك”.

لكن في الجزائر، حسب اليازغي، “الخبز اليومي لوسائل الإعلام الجزائرية، هو المغرب وللأسف بأخبار مضللة وملفقة”، وهذا أثر على مزاج الجمهور المغربي بشكل مباشر، خصوصا حينما هاجم الرئيس تبون المغرب، إضافة إلى تصريحات رئيس أركان الجيش الجزائري سعيد شنقريحة المعادية للمغرب ولمصالحه”، يضيف منصف اليازغي الباحث في السياسات الرياضية.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.