تفاصيل اللقاء التفاوضي بين فتاح العلوي ونقابة المالية


بديل.أنفو-

عقدت وزيرة الإقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، اليوم الخميس 20 يناير الجاري، لقاء تفاوضيا مع المكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، العضو في الاتحاد المغربي للشغل، لإيجاد حلول لعدد من المطالب التي رفعتها النقابة المذكورة.

وأسفر الاجتماع، المنعقد بحضور الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، ومدير الشؤون الإدارية والعامة ومدير مؤسسة الأعمال الاجتماعية، عن استئناف اللجنة الموضوعاتية المكلفة بوضع نظام أساسي خاص بموظفات وموظفي الوزارة لاجتماعاتها، وتحديد يوم الجاري، كتاريخ لانطلاق أشغالها.

- إشهار -

وبحسب بلاغ النقابة الذي توصل “بديل” بنسخة منه، فقد تم “تشكيل لجنة تقنية مشتركة لدراسة كل الصيغ لإصلاح منظومة العلاوات ومباشرة اجتماعاتها ابتداء من 3 فبراير المقبل”، و كذا “مأسسة الحوار الاجتماعي القطاعي من خلال عقد لقاءين شهري يناير و يوليوز من كل سنة”.

الحوار القطاعي أسفر أيضا على “إصدار دورية من طرف الوزيرة لمباشرة الحوار المديري وفق جدولة زمنية محددة لذلك، وتنظيم الحركة الانتقالية سنويا للاستجابة لمختلف طلبات الانتقال ذات الصبغة الاجتماعية”.

والتزمت الوزارة، وفق البلاغ، بحل مشكل التنقيلات التعسفية  بالخزينة العامة للمملكة التي طالت أعضاء المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية بمراكش  في اقرب الآجال.

وكشف البلاع أنه تقرر عقد دورة للحوار الاجتماعي القطاعي خلال شهر يوليوز المقبل، للمصادقة على ميثاق اجتماعي يتضمن التزامات الطرفين من أجل   السلم الاجتماعي والحفاظ على الأمن المالي والرقي بالأداء الإداري للوزارة إلى مستويات أعلى.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.