انخفاض درجة الحرارة إلى ما دون الصفر بجهتي بني ملال وفاس

انخفاض درجة الحرارة إلى دون الصفر بجهتي بني ملال وفاس


بديل. آنفو

كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المتوقع أن يكون الطقس باردا يومي السبت والأحد 8 و 9 يناير الجاري، بجهتي بني ملال وفاس.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أنه من المتوقع تسجيل درجات حرارة دنيا تتراوح ما بين ناقص 6 و00 درجة، ودرجات حرارة عليا تتراوح ما بين 02 و08 درجات، بأقاليم تاوريرت وجرادة وكرسيف وفكيك وإفران وبولمان وتازة وأزيلال وبني ملال وخنيفرة والحوز وميدلت وتنغير.

- إشهار -

جدير بالذكر، أن جهة بني ملال خنيفرة، قد انخرطرت في المخطط الوطني للتخفيف من آثار موجة البرد، الذي سيشمل حوالي 75 دوارا وتجمعا سكنيا بـ 09 جماعات ترابية، تقع في مناطق تتميز بوعورة التضاريس وبقساوة المناخ.

وكان والي الجهة، قد دعا إلى تنسيق الجهود لتتبع حالة النساء الحوامل القاطنات بالدواوير التي يمكن أن تتعرض للعزلة، وتوفير حطب التدفئة بالمؤسسات التعليمية، والأغطية اللازمة بالداخليات ودور الطالب وإيواء الأشخاص بدون مأوى في أماكن آمنة.

بالإضافة إلى هذا، تم إعداد برنامج لتوزيع المؤن الغذائية والأغطية على الأسر المتواجدة في الدواوير والمناطق المهددة بالعزلة والمعرضة للضرر خلال فصل الشتاء، وتوفيرالأعلاف للماشية بهذه المناطق التي تضررت بتأخر التساقطات هذه السنة.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.