الوزارة تكشف قيمة المكافآت الشهرية للقيمين الدينيين


كشف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، أن أئـ.ـمة المساجد يتقاضون مكافأة تتراوح ما بين 2300 درهم و3700 درهم شهريا، فيمـ.ـا يتقاضى المؤذنين مكافأة تتراوح ما بين 500 درهم و 1000درهم شهريا.

وجاء ذلك، ضمن جواب على سؤال تقدم به النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار عبد الواحد الشـ.ـفاقي، بشأن الأوضاع المادية والاجتماعية للقيمين الدينيين.

- إشهار -

وأوضحت وزارة الأوقاف أن “أوضاع القيمون الدينيون عرفت تحسنا ملحوظا من الناحية المادية والاجتمـ.ـاعية والصحية، بالمقارنة مع الوضعية التي كانت عليها قبل سنة 2004، بحيث كانـ.ـت المكافأة التي يتقاضونها ضعيفة، ولا يستفيدون من أي خدمات صحية أو اجتماعية”.

وأشارت إلى أنها “أولت عناية خاصة لتحسين الأوضاع المادية والاجتماعية والصحية لهذه الشريحة، نظرا للدور الذي تلعبه في استتباب الأمن الروحي للمغاربة”، مشيرة إلى أنها رفعت الغلاف المالي السنوي المخصص لمكافأة القيميين الدينيين إلى “مليار و610 ملايين درهم”.

وأضافت الوزارة أن جميع القيمين الدينيين وذويهم يستفيدون من التغطية الصحية، وبأنها تتحمل غلافها المالي الذي يقدر بـ 229مليون و8آلاف و850 درهما، كما يستفدون من خدمات التي تقدمها مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.