اتهامات لمجلس حقوق الإنسان بـ”عدم أداء مستحقات تقاعد أستاذ”


راسلت الجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، حول عدم أداء المجلس لمستحقات الصندوق المغربي للتقاعد “كحق للأستاذ آيت الفقيه لحسن الملحق بالمجلس بين 1-9-2016 و31-8-2022”.

وقالت الجامعة، في المراسلة التي يتوفر موقع “بديل” على نظير منها، إنه في إطار تتبعها “لملف الأستاذ آيت الفقيه لحسن الذي كان في وضعية إلحاق بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان خلال الفترة الممتدة ما بين 1-9-2016 و31-8-2022″، تفاجأ المعني بالأمر “بتغافل أو نسيان المجلس دفع جزء من مستحقات الصندوق المغربي للتقاعد قدره 19203,38 درهما عن الفترة المذكورة”.

وذكرت المراسلة، أن “المعني بالأمر راسل المجلس في هذا الشأن أكثر من مرة، دون أن يتوصل بجواب ينهي تسوية معاشه ووضعيته لدى الصندوق المغربي للتقاعد”.

- إشهار -

وأضافت أن المعني لم يتوصّل “إلا برسالة جوابية من الجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرشيدية، والتي جاءت خالية من الأسلوب الإداري، وبل مهددة له، حسب تقديره”.

وطالبت الجامعة رئيس المجلس، أمينة بوعياش، بـ”التسريع بالتسوية المالية لدى الصندوق المغربي للتقاعد عاجلا حتى يتمكن المتضرر من الاستفادة من حقه في المعاش”، وفقا لتعبير المراسلة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد