النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية تطالب بإرساء إصلاح حقيقي


أكدت النقابات التعليمية الخمسة الأكثر تمثيلية، على مطلبها بـ”إرساء إصلاح حقيقي وشامل” في قطاع التربية الوطنية، “مرجعيته الارادة السياسية الفعلية وقوامه الحكامة الجيدة والقطع مع سياسات تبذير المال العام، والترتيب الدقيق للمسؤوليات والاعتراف بالمجهودات”.

 

وطالبت النقابات التعليمية، في بلاغ صدر عقب اجتماع مشترك، بـ”القطع مع ممارسات البحث عن شماعة فشل الإصلاحات البيداغوجية وتبديد الميزانيات المرصودة لها سابقا”.

 

وأكدت البلاغ على القناعة المشتركة لكل النقابات “في اعتبار حل المشاكل، المادية والمعنوية للشغيلة التعليمية بقطاع التربية والتكوين، هو مدخل أساسي للإصلاح”.

 

- إشهار -

وشددت النقابات على ضرورة ايجاد حل نهائي “لكل الملفات العالقة عبر إخراج نظام أساسي واحد في إطار الوظيفة العمومية يحافظ على المكتسبات ويضمن سيرورة مهنية موحدة وعادلة لكل الهيئات والأطر العاملة بقطاع التربية والتكوين”.

 

وجدير بالذكر أن النقابات الخمسة الأكثر تمثيلية في قطاع التعليم هي: الجامعة الوطنية للتعليم UMT، والنقابة الوطنية للتعليم CDT، والجامعة الحرة للتعليم UGTM، والجامعة الوطنية للتعليم FNE، والنقابة الوطنية للتعليم FDT.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد