مع اقتراب الموعد.. أين دعم المسنين الذي وعدت به الحكومة؟


أطلقت حكومة عزيز أخنوش ومكوناتها الحزبية عددا من الوعود سواء إبان المرحلة الانتخابية او بعد تشكلها، ومن بين الوعود التي حان موعد “الإفراج عنها” هو دعم المسنين بـ 400 درهم شهريا خلال الربع الأخير من السنة الجارية، أي ابتداء من 1 أكتوبر الجاري.

- إشهار -

وفي هذا السياق قالت عضوة المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، ثورية عفيف، “التزمت الحكومة في إطار برنامجها بدعم شهري للمسنين في وضعية هشاشة، والذين بلغوا 65 سنة فما فوق، لحمايتهم وضمان عيشهم الكريم”.

وأضافت عفيف، ضمن سؤال موجه لوزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، “هذا الدعم الذي سميتموه مدخول الكرامة ووعدتم بتحويل مبلغ 400 درهم شهريا ابتداء من الربع الأخير من سنة 2022 على أن يتم رفعها إلى 1000 درهم أواخر 2026”.

وتابعت عضوة لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب، “وإذ أننا على أبواب الربع الآخير لسنة 2022 والذي يصادف بدايته (1 أكتوبر) اليوم العالمي للمسنين، فإنني أسائلكم السيدة وزيرة التضامن، عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذونها لتنفيذ وعدكم هذا وتحويل مبلغ الدعم للمستحقين من الأشخاص المسنين”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد