الحكومة تفتح باب مناقشة “أثمنة الأدوية”


أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أنها بصدد التحضير لعقد أيام دراسية، انطلاقا من اليوم الثلاثاء 28 يونيو الجاري وإلى غاية الخميس المقبل، لتدارس مقترحات الفاعلين في القطاع الصيدلي من أجل الخروج بمقترحات لتعديل المرسوم (2.13.852) المتعلق بشروط وكيفية تحديد ثمن بيع الأدوية المصنعة محليا أو المستوردة.

وستنظم هذه اللقاءات، حسب بلاغ صادر عن الوزارة، بتنسيق مع رئاسة الحكومة والوزارة المكلفة بالميزانية، لدى وزارة الاقتصاد والمالية والوكالة الوطنية للتأمين الصحي.

واعتبرت الوزارة، حسب المصدر ذاته، أن المقترحات المقدمة من شأنها تسهيل الولوج للأدوية بأثمنة ملائمة للحفاظ على ديمومة صناديق الحماية الاجتماعية، وتتماشى مع القدرة الشرائية للمواطن المغربي.

- إشهار -

وأضاف البلاغ أنه “ومن خلال هذه المقاربة التشاركية، سيساهم المشرفون والفاعلون في القطاع الصيدلي برمته من صناعة وتوزيع وصرف الأدوية، في تقديم اقتراحات عملية وجادة، لتأكيد انخراطهم التام والفعلي من أجل إنجاح هذا المشروع”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد