المغرب يحافظ على تأخره في مؤشر حرية الصحافة


حافظ المغرب على تأخره في مؤشر حرية الصحافة الذي تُصدره منظمة “مراسلون بلا حدود”؛ إذ حلّ في المرتبة 135 من بين 180 دولة في العالم.

يـُذكر أن المغرب كان قد صُنّف في المرتبة 136 في السنة الماضــ.ـية، بينما صُنّف سنة 2020 في المرتبة 133، وفي سنة 2019 في المرتبة 135.

وحسب التقرير الذي أعلنته المنظمة الدولية، اليوم الثلاثاء الـ3 من ماي الجاري، بمناسبة اليـ.ـوم العالمي لحرية الصحافة، فقد جاءت النرويج في المرتبة الأولـ.ـى، ثم الدانمارك في المرتبة الثانية، ثم السويد، ثم إستونيا، ثم فنلندا..

وبالنسبة للمراتب الأخيرة، فقد جاءت الصين فـ.ـي المرتبة 175، تلتها بورما، ثم تركمانستان، ثم إيران، ثم إرتيريا، وكوريا الشمالية في المرتبة الأخيرة.

- إشهار -

وبخصوص دول شمال إفريقيا، فقد حلّت تونس في المرتبة 94، وموريتانيا فـ.ـي المرتبة 97، ثم الجزائر في المرتبة 134، ثم ليبيا في المرتبة 143، ثم مصر في 168.

يـُذكر أن تونس خسرت 21 مركزاً، مقارنةً مع تصنيف السنة الماضية، حيث كانت تحتل المرتبة 73، ويرجع السبب في ذلك، إلى التغييرات التي يقودها الرئيس الحالي قيس سعيّد.

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد