“أمنيستي” تطالب بإعادة الصحافي عمر الراضي إلى سجن “عكاشة”


طالبت منظمة العفو الدولية، السلطات المغربية بأن تـُعيد الصحافي عمر الراضي إلى سجن عكاشة، حتى يكون قريبا من أسرته وطبيبه وفريق دفاعه.

يـُذكر أن إدارة السجون كانت قد أقدمت على ترحيل الراضي من السجـ.ـن المحلي عين السبع 1 (عـُكاشة) إلى السجن المحلي تيفلت 2، مبرّرة ذلك بـ”الاكتظاظ الذي يـُعاني منه السجن المذكور”.

وأبرزت المندوبية “أن عدد السجناء الموجودين حاليا في المؤسسة يبلـ.ـغ أكثر من 9000 سجين، وهو ما يشكل ضعف طاقتها الاستيعابية الأصلية البالغة 4500 سجين”.

- إشهار -

ومن جانبها، ترى “اللجنة المحلية بالدار البيضاء من أجل حرية عمر الراضي وسليمان الريسوني وكافة معتقلي الرأي وحـ.ـرية التعبير”، أن ترحيل الراضي، هو “استمرار لسلسلة من التضييقيات الممنهجة التي استهدفت عمر منذ دجنبر 2019″.

وقالت منظمة العفو الدولية، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بـ”التويتر” أول يوم أمس، إن “السلطات المغربية تواصل اضطهادها للصحافي عمر الراضي، حتى وهو يقضي عقوبة حبسه بعد محاكمة جائرة”، مشيرة إلى أنه “نُـقل دون مبرر، في أول أيام رمضان من الدار البيضاء إلى سجن تيفلت، الذي يبعد 160 كلم، عن عائلته وفريق الدفاع عنه”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد