الاكتظاظ.. طلبة الطب المغاربة يرفضون إدماج العائدين من أوكرانيا


دعت اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، بالمغرب إلى استبعاد إمكانية إدماج الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا فـ.ـي الكليات العمومية.

وذكرت اللجنة، ضمن بيان، يوم الأحد 20 مارس الجاري، أن الوضعية التي يعيشونها بـ.”الأعداد الحالية تخلق اكتظاظا، غير مسبوق، ولا تسمح بأي زيادة”.

ولفت البيان إلى أن الوضعية الحالية تدفع بعدد من “المصالح الاستشفائية على مستوى المستشفيات الجامعية، إلى تقسيم الطلبة لمجموعات تستفيد مـ.ـن التدريب بشكل دوري على مر أيام الأسبوع”.

- إشهار -

ووقف بيان الطلبة عند “الوضعية الحرجة والصعبة التي يعيشها التكوين الطبي والصيدلي، خاصة التطبيقي منه، في التداريب الاستشفائية، وكذا إشكالات صـ.ـرف المنح والتعويضات عن المهام، وتأخر افتتاح المستشفيات الجامعية بطنجة وأكادير”.

ودعا الطلبة إلى “ضخ الميزانيات اللازمة، للرفع من أعداد الأساتذة والموظفين ومن أراضي التداريب الاستشفائية وتجهيزها أولا، وموازاة ذلك بقوانين تصلح بشـ.ـكل جذري المشاكل المتعلقة بالحكامة والتنسيق”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد