الغضب يجتاح الجسم الجمعوي والحقوقي في بني ملال


بديل.أنفو

عبرت بعض جمعيات المجتمع المدني والحقوقي ببني ملال، يوم الأربعاء 09 فبراير الجاري، عن أسفها جراء تراجع السلطات المحلية عن المقترح الخاص الذي تقدموا به للمصالح الولائية فيما يخص تنويع وسائل النقل داخل المدار الحضري.

واستنكرت المؤسسات المدنية، ضمن بيان لها، “القرار المتخذ من طرف مصالح ولاية جهة بني ملال خنيفرة وأرباب قطاع النقل بصنفيه الأول والثاني وعدم إشراك تنسيقية المجتمع المدني والحقوقي رغم مراسلتها لوالي الجهة”.

وطالبت الجمعيات، حسب البيان الذي يتوفر موقع “بديل” على نسخة منه، والي جهة بني ملال خنيفرة تحمل مسؤولياته، داعية إلى “عقد اجتماع مسؤول يشارك فيه الجميع حفاظا على السلم الاجتماعي”.

- إشهار -

وندد البيان بـ”عدم استدعاء تنسيقية المجتمع المدني والحقوقي للاجتماع الذي خصص لدراسة تنويع وسائل النقل داخل المدار الحضري والعمل بمبدأ إرضاء الخواطر دون مراعاة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لساكنة مدينة بني ملال” .

وأعلنت الجمعيات الموقعة على البيان، مساندتها ومشاركتها في جميع الأشكال الاحتجاجية السلمية التي ستخوضها الساكنة المتضررة مستقبلا.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد