“وزارة التعليم” تجتمع مع “أساتذة التعاقد”


بديل.أنفو

تجتمع “وزارة التعليم”، في جلسة حوار، مع ممثلي “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد”، بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط، صباح يومه الإثنين، من أجل مُناقشة ملف “التعاقد” وإيجاد حل له.
وذكرت تنسيقية “أساتذة التعاقد”، في بلاغ، أنها توصّلت بدعوة من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مشيرة إلى أنها “ستستجيب للدعوة على أساس مناقشة ملفها المطلبي في شموليته، ومن باب الرّغبة في طي ملف التعاقد، والحفاظ على الاستقرار داخل قطاع التعليم”.
وجدّدت التنسيقية التأكيد على مطلبها “المتمثل في إسقاط مخطط التعاقد، وإدماج جميع الأساتذة وأطر الدعم التربوي والاجتماعي في أسلاك الوظيفة العمومية، إسوة بزملائهم الذين تم توظيفهم قبل 2016”.
وفي المصدر ذاته، أشارت إلى “تشبثها ببراءة الأساتذة المتابعين على خلفية نضالهم”، مبرزة في السياق ذاته “رفضها لمصادرة الحق في الإضراب عبر الاستمرار في الاقتطاع من أجور الأساتذة والأستاذات”، وطالبت بـ”إرجاعها”.
وندّدت بـ”الاستغلال البشع الذي يتعرض له أطر الدعم، عبر إسناد مهام إضافية لا تدخل ضمن اختصاصاتهم”، مطالبة بـ”صرف التعويضات عن المهام الإدارية التي تم تكليفهم بها، وكذا تمكين أطر الدعم الاجتماعي بمستحقاتهم المالية الكاملة”.

- إشهار -

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد