أوميكرون يغلق 159 مدرسة ويصيب 3287 تلميذا


بديل.أنفو-

أفادت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الإثنبن 31 يناير الجاري، أن عدد الإصابات بـ “كوفيد-19” في المؤسسات التعليمية بلغ 3287 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا ما بين 24 و29 يناير الحالي.

وأوضحت الوزارة في نشرتها الأسبوعية الخاصة بالوضعية الوبائية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، أن مجموع المدارس المغلقة خلال هذه الفترة بلغ 159 مدرسة، منها 14 مؤسسة تابعة لبعثات أجنبية.

وبخصوص الأقسام الدراسية المغلقة، فقد بلغت 389 فصلا تعليميا، في حين يبقى عدد المدارس المغلقة محدوداً بالنظر إلى وجود نحو 14 ألف مدرسة في المغرب.

- إشهار -

وحول التوزيع الجغرافي لأكثر عدد من الإصابات والمدارس المغلقة، تشير الوزارة إلى أن جهة الرباط سلا القنيطرة، تحتل الرتبة الأولى بـ575 إصابة و100 مؤسسة تعليمية مغلقة، تليها جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ 795 إصابة و 22 مؤسسة مغلقة، ثم جهة فاس مكناس بـ 653 إصابة و 12 مدرسة مغلقة، تليها جهة مراكش آسفي بـ 317 إصابة و 4 مدارس مغلقة.

وجددت الوزارة دعوتها باحترام واعتماد البروتوكول الصحي المعتمد، مؤكدة أنه عند تسجيل 3 إصابات أو أكثر بالقسم الدراسي نفسه خلال أسبوع واحد، يُتخذ قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بُعد لمدة 7 أيام.

و “في حالة تسجيل 10 إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يُتخذ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة 7 أيام بتنسيق مع السلطات المعنية»، هذا مع «العمل باستمرار من أجل احترام الإجراءات الصحية الاحترازية والوقائية بالمؤسسات التعليمية».

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد