فضيحة كبرى.. مرتكبو واقعة البرنوصي ليسوا هم الشباب المسربة صورهم

ليسوا هم الشباب المسربة صورهم


بديل.أنفو-

أوقفت عناصر الأمن سبعة متهمين جدد في واقعة البرنوصي التي هزت الرأي العام الوطني، والتي اعتقل على خلفيتها سابقا، أربعة أشخاص آخرون، اتهموا بارتكابهم لهذه الواقعة، وتم نشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

ووصفت جريدة الصباح، في عدد اليوم الإثنين 31 يناير الجاري، نقلا عن مصادرها، أن “تعمد نشر صور القاصرين الأربعة على مواقع التواصل الاجتماعي، دون التأكد من أنهم الفاعلون الأصليون” “فضيحة كبرى، ومحاولة من جهات لامتصاص غضب المواطنين”.

وأضافت الجريدة أن تنسيقا أمنيا بين المصلحة الولائية للشرطة القضائية وشرطة البرنوصي أطاح بـ”المتهمين الحقيقيين” وهم سبعة أشخاص، إثنان منهم اعتقلا أول أمس السبت بوادي زم، بعد فرارهما اليها بعد انتشار الفيديو.

- إشهار -

وأحيل المتهمون الأربعة، حسب ذات المصدر، على أنظار الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، حيث يواجهون بتهم سرقة كانوا قد ارتكبوها في وقت سابق، فيما توبع السبعة الآخرون، “بتهم ثقيلة منها تكوين عصابة إجرامية تستهدف حياة الأشخاص والأموال وعرقلة حركة السير برشق المركبات بالحجارة، والسرقات بالعنف” ليتقرر إحالتهم على قاضي التحقيق.

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق قيام مجموعة من الأشخاص برشق مستعملي الطريق بالحجارة بشكل يعرض سلامتهم الجسدية للخطر.

وتوصلت مصالح الأمن العمومي بمنطقة البرنوصي، يوم الثلاثاء الماضي، بإشعار من قبل سائق دراجة نارية يفيد تعرضه للرشق بالحجارة بغرض السرقة من قبل مجموعة من الأشخاص على مستوى طريق الرباط القديمة، وهي الأفعال التي تبين من خلال الأبحاث الأولية أنها استهدفت حافلتين للنقل العمومي وسيارات خاصة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد