المغرب يتسلم أكثر من مليون جرعة من لقاح فايزر


بديل.آنفو

سلمت الولايات المتحدة الأمريكية المغرب، اليوم السبت 29 يناير الجاري بالدار البيضاء، الدفعة الثانية من شحنتي لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا، اللتين بلغ مجموعهما 1.6 مليون جرعة، وذلك في إطار مبادرة كوفاكس، المبادرة العالمية التي ترمي إلى تحقيق توزيع عادل للقاحات.

وتنضاف هذه الدفعة/ المبادرة الأميركية، إلى تسليم المغرب مؤخرا، سبع مجمدات خاصة مجهزة، الشيء الذي ساهم في الرفع بشكل كبير من سعة تخزين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية للقاحات كوفيد – 19.

فهذه المجمدات المقدمة من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتنسيق مع اليونيسف، قادرة على تخزين أكثر من مليوني جرعة لقاح، وهو ما يمثل 45 في المائة من قدرة التخزين بسلسلة التبريد الفائق التي يتوفر عليها المغرب.

- إشهار -

وبهذا الخصوص، أوضح القائم بالأعمال لدى سفارة الولايات المتحدة بالرباط ديفيد غرين أن “الولايات المتحدة ملتزمة بقيادة الجهود العالمية للتصدي لجائحة كوفيد – 19، وذلك من خلال توفير ترسانة من اللقاحات لفائدة العالم، والعمل الوثيق مع حلفاء أساسيين كالمغرب، لإعادة البناء والعودة أقوى مما كنا عليه”.

وتعتبر الولايات المتحدة أكبر دولة مانحة لمبادرة كوفاكس العالمية التي ترمي إلى توزيع عادل للقاحات، حيث ساهمت بـ 4 ملايير دولار من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. وإلى حدود اليوم، منحت الحكومة الأمريكية أكثر من 290 مليون جرعة لأزيد من 100 دولة محتاجة، كما أنها تضع أزيد من مليار جرعة من لقاح فايزر رهن إشارة 92 دولة من البلدان والاقتصادات ذات الدخل المنخفض والمتوسط إضافة للاتحاد الإفريقي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد