بايتاس يوضح سبب إقصاء وكالات الأسفار من الدعم السياحي


بديل.أنفو-

أوضح مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سبب عدم إدماج وكالات الأسفار في البرنامج الاستعجالي لدعم القطاع السياحي.

وقال بايتاس في الندوة الصحافية الأسبوعية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس 27 يناير الجاري، إن الدعم الذي خصصته الحكومة للقطاع السياحي هو مخصص لعنصرين أساسيين. أولا، لمهني القطاع والذين استفادوا من 2000 درهم بما فيهم العاملين في وكالات الأسفار.

وزاد المتحدث، “بينما الشق الثاني خصص للنقل السياحي بعد الأضرار التي لحقت به جراء الوباء وتوقف السيارات التي يعملون بها والإشكالات المرتبطة بتدبيرها، إضافة إلى الفنادق التي توقفت نهائيا عن العمل بسبب غياب السياح، وهو ما جعل الحكومة تولي القطاعين أهمية أكثر وتخصص لهم مليار سنتيم للاستثمار”.

- إشهار -

وأكد المسؤول الحكومي، أنه من الصعب إيجاد مجال للاستثمار في وكالات الأسفار، معتبرا أن هذا التخصص مرتبط بتقديم الخدمات أكثر من الإستثمار.

وأشار بيتاس إلى أن الحكومة لن تتأخر في تقديم المساعدة للقطاع في حال إن وجدت حلا لمشكلتهم.

هذا، وواصل مهنيي وكلاء الأسفار احتجاجهم اليوم الخميس، بالرباط أمام مقر وزارة السياحة، حول إقصائهم من المخطط الاستعجالي لدعم القطاع فضلا عن مطالبتهم بفتح الحدود.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد