إغلاق مؤسسات تعليمية بسبب تفشي كورونا


بديل.أنفو-

أغلقت المندوبية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بطنجة، ابتداء من يوم أمس الجمعة 22 يناير الجاري، عددا من المؤسسات التعليمية بمدينة طنجة لمدة أسبوع بعد تفشي فيروس كورونا “كوفيد-19” داخلها.

وقررت مندوبية الوزارة  توقيف الدراسة بكل من مدرسة “الأندلس” الإبتدائية  ومؤسسة “ابن بطوطة”، و”الملك فهد” و”مولاي يوسف” و”زينب النفزاوية” و”سيدي ادريس ومولاي عبد العزيز”، و”ابن مشيش”، و”ابن زيدون”.

- إشهار -

وعلى مستوى المؤسسات التابعة للبعثات الأجنبية، فقد جرى أيضا تعليق الدراسة بمؤسسة “ديتروا” التابعة للبعثة الفرنسية، ومؤسسة “رامون إكخال” التابعة للبعثة الإسبانية، بعد تأكيد إصابة عدد من التلاميذ بفيروس كورونا كوفيد 19.

وكانت الوزارة المذكورة قد كشفت بداية الأسبوع الجاري، أن عدد المؤسسات التعليمية التي تم إغلاقها بجهة طنجة تطوان الحسيمة في الفترة ما بين 10 و15 يناير الجاري، بلغ 06 مدارس إلى جانب 07 فصول، بعد تسجيل 342 إصابة داخلها، وذلك من أصل 130 مدرسة تم إغلاقها على الصعيد الوطني.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد