مشاريع لتأهيل المدينة العتيقة للصويرة


بديل.أنفو-

حل وزير الشباب والثقافة والتواصل، ووزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة، يوم أمس الجمعة 21 يناير الجاري، بمدينة الصويرة لزيارة عدد من مشاريع تأهيل المدينة العتيقة.

وانطلقت الزيارة التي حضرها مستشار صاحب الجلالة ورئيس جمعية الصويرة موكادور، أندري أزولاي، ووالي ورئيس الجهة وعامل إقليم الصويرة، بزيارة مشروع إعادة ترميم “صقالة”، ميناء الصويرة ثم برج “بلفدير”، والكنيسة البرتغالية بالإضافة إلى مشروع إعادة ترميم ساحة “شريب أتاي”.

كما تفقد بنسعيد والمنصوري، المتحف اليهودي الذي يقع بحي الملاح والذي يضم كنيس “صلاة عطية”، والمركز الدولي للبحث حاييم وسيليا الزعفراني حول تاريخ العلاقات بين اليهودية والإسلام، ومكتبة تضم كتب حول الحضارتين اليهودية والإسلامية.

- إشهار -

وقد عقد الوزيران اجتماعا بمقر عمالة إقليم الصويرة قدمت خلاله معطيات حول تقدم أشغال البرنامج التكميلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة للصويرة (2023-2019)، الذي كلف استثمارات بقيمة 300 مليون درهم.

ويندرج البرنامج التكميلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة للصويرة 2023-2019 في إطار الجهود المبذولة، تحت القيادة السامية لجلالة الملك، والرامية إلى المحافظة على المدن العتيقة وتثمينها بعدد من مدن المملكة كالرباط والدار البيضاء، ومراكش، وفاس، ومكناس، وسلا، وتطوان.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد