المغرب يُسجل إصابة 4870 تلميذا بكورونا


بديل.أنفو-

أفادت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الإثنبن 17 يناير الجاري، أن عدد الإصابات بـ “كوفيد-19” في المؤسسات التعليمية بلغ 4870 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا ما بين 10  و15 يناير الحالي.

وأوضحت الوزارة في نشرتها الأسبوعية الخاصة بالوضعية الوبائية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، أن مجموع المدارس المغلقة خلال هذه الفترة بلغ 130 مدرسة، منها 24 مؤسسة تابعة لبعثات أجنبية.

وبخصوص الأقسام الدراسية المغلقة، فقد بلغت 187 فصلا تعليميا، في حين يبقى عدد المدارس المغلقة محدوداً بالنظر إلى وجود نحو 14 ألف مدرسة في المغرب.

- إشهار -

وبخصوص التوزيع الجغرافي للإصابات والمدارس المغلقة، تشير الوزارة إلى أن جهة الدار البيضاء – سطات، تحل في الرتبة الأولى بـ1641 إصابة و35 مؤسسة تعليمية مغلقة، تليها جهة الرباط – سلا – القنيطرة بـ1000 إصابة و50 مؤسسات مغلقة، ثم جهة مراكش – آسفي بـ781 إصابة و25 مؤسسات تعليمية مغلقة، تليها جهة طنجة – تطوان – الحسيمة بـ342 إصابة في المدارس و 6 مدارس مغلقة.

وبالنسبة لباقي الجهات فقد سجلت سوس ماسة 189 إصابة و 3 مؤساسات مغلقة، تليها جهة فاس مكناس ب 131 إصابة ومؤسسة واحدة مغلقة، ثم جهة بني ملال خنيفرة ب 100 إصابة و مؤسسة واحدة مغلقة.

وبالنسبة لباقي جهات البلاد، لم تُغلق أي مدرسة حتى حدود 15 يناير، في حين سجلت إصابات محدودة.

وجددت الوزارة دعوتها باحترام واعتماد البروتوكول الصحي المعتمد، مؤكدة أنه عند تسجيل 3 إصابات أو أكثر بالقسم الدراسي نفسه خلال أسبوع واحد، يُتخذ قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بُعد لمدة 7 أيام.

و “في حالة تسجيل 10 إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يُتخذ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة 7 أيام بتنسيق مع السلطات المعنية»، هذا مع «العمل باستمرار من أجل احترام الإجراءات الصحية الاحترازية والوقائية بالمؤسسات التعليمية».

 

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.