الجماعة تدعم مسيرة الأقدام الحافية لعمال “سامير”


بديل.أنفو-

دعمت جماعة العدل والإحسان المسيرة التي يعتزم عمال شركة “سامير” تنظيمها يوم الثلاثاء 18 يناير الجاري، والتي جاءت بدعوة من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل “احتجاجا على الأوضاع المزرية التي تعيشها الطبقة العاملة والتهميش الذي يطال قضيتهم”.

وساندت الجماعة في بيان لها، ما أسمته بـ”المبادرات الرامية لإنقاذ هذه المعلمة”، بعد إعلان الكونفدرالية عن تنظيم “إضراب عن الطعام والمشي على الأقدام حفاة من باب الشركة نحو الطريق الساحلية” في المحمدية.

وطالبت الجماعة “المسؤولين في هذه البلاد إلى الكف عن صم الآذان، والتعامل بإيجاب لإيجاد الحلول الناجعة لاسترجاع هذه المعلمة الوطنية، والحفاظ على دورها الرائد في مجال المحروقات وضبط أسعارها”.

- إشهار -

وأعلنت الجماعة عن “تضامنها ومساندتها لأجراء شركة سامير، النشيطين منهم والمتقاعدين، في الدفاع عن مطالبهم المشروعة، واسترجاع حقوقهم المعلقة”.

وتم توقيف العمل بشركة سامير منذ حوالي 6 سنوات، ودخلت في مسلسل التصفية القضائية، وقال متتبعون لهذا الملف إن “الحكومة فشلت في إيجاد حل لها، الأمر الذي انعكس سلبا على سوق إنتاج الطاقة بالمغرب وتسبب في تشريد عمالها”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد