فيديو..عضو باللجنة العلمية يشكك في أرقام وزارة الصحة حول ”كورونا”


بديل.أنفو-

شكك البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، عضو اللجنة الوطنية العلمية والتقنية لكوفيد 19، في الأرقام التي تقدمها وزارة الصحة عن عدد الإصابات بفيروس ”كورونا” في المغرب.

وقال الإبراهيمي، خلال النشرة المسائية للقناة الثانية، مساء أمس السبت 15 يناير الجاري، “إذا تم رفع التحاليل المنجزة يوميا بالمغرب من 35 ألف إلى 100 ألف، فإن حالات الإصابة بكورونا سترتفع بكثير، مرجحا أن يكون عدد الإصابات بكوفيد أكثر بكثير من ذلك المسجل أمس السبت”.

وأضاف الإبراهيمي، رغم أن المتحور “أوميكرون” لا يؤدي إلى كثرة الحالات الحرجة، “إلا أن هناك رقم معين لها يتصاعد يوميا، والمغرب سيعرف تسجيل عدد كبير منها واحتمال تسجيل وفيات أكثر”.

- إشهار -

وأكد الإبراهيمي على ضرورة أخذ جرعات اللقاح كاملة، خصوصا بالنسبة لكبار السن، تجنبا لدخولهم لأقسام الإنعاش ومواجهة خطر الوفاة بسبب كوفيد.

وسجلت وزارة الصحة، وفق حصيلتها اليومية الخاصة بتتبع الحالة الوبائية في المغرب، أمس السبت 15 يناير الجاري، 8826 إصابة جديدة و9 حالات وفاة، كما أجريت 36203 تحليلة للكشف عن الإصابة بهذا الفيروس.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد