نعمان لحلو: عائلة ميكري دخلت في متاهات ضد القانون وعلى وزارة الثقافة التدخل


بديل.أنفو

طالب الفنان المغربي نعمان لحلو، من وزارة الشباب و الثقافة والتواصل، المبادرة إلى شراء المنزل الذي صدر به حكم الإفراغ في حق الفنان المغربي محمود ميكري وأسرته، وتقديمه كاعتراف وإجلال لما قدمه في مساره الحافل بالنجاح.

وتابع الفنان في تصريحه لموقع ”بديل” قائلا ” في نظري أن تبادر وزارة الثقافة والاتصال بشراء المنزل وتعويض صاحبته بمبلغ يناسبها، لتقدمه كبيت و كمتحف للإخوان ميكري، لأنهم يستحقون هذه الالتفاتة الكبرى”.

وبخصوص الحكم الصادر في حقهما، أضاف المصرح،”دخلوا في متاهات ضد القانون، لأن صاحبة المنزل من حقها التصرف، مضيفا، ” نحن في بلاد تتعامل بكل ماهو قانوني”.

- إشهار -

وردد الفنان قائلا: “قلبي معهم بدون شك ولكن يبقى القانون قانونا، ولا أتوفر على معلومات قانونية تخص هذا الملف وتبقى في النهاية الكلمة للقضاء”.

ووجه الفنان محمود ميكري، اتهامات لابنة وزير، بمحاولة تشريدهم ورميهم للشارع، وذلك بتنفيذ الإفراغ بالقوة من المنزل الذي يقول ميكري إن العائلة تقطنه منذ أزيد من نصف قرن، بمنطقة ”لوداية” الساحلية بالرباط

وأوضح ميكري، في تصريحات مصورة تناقلتها وسائل إعلام مختلفة، مساء الأربعاء 12 يناير الجاري، أن المنزل الذي يقطنه رفقة عائلته منذ أزيد من 50 سنة ”تباعت بلا خبارنا”.

وأضاف أن ابنة ” شي مسؤول بركيزة صحيحة” هي من اقتنتها، وصدر حق الافراغ، رغم جلسات ماراطونية في المحاكم امتدت لعشر سنوات.

وزاد قائلا ”جاو شي ناس بلا سلطة فرعو البيبان ديال الدار كلها، ودخلو على عيالات ناعسين.. وفرعو ليا باب بيتي أنا كذلك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.