محامو المغرب ينتفضون من جديد ضد جواز التلقيح


بديل. أنفو

لبى محامو المغرب، صباح اليوم الجمعة 14 يناير الجاري، نداء التضامن مع زملائهم الذين منعوا من ولوج المرفق القضائي ببني ملال، بسبب “جواز التلقيح”، حيث تم تنظيم وقفة احتجاجية عرفت مشاركة عدد كبير من المحاميات و المحامين الذين حجوا من مختلف مدن المملكة المغربية، للتضامن مع هيئة بني ملال.

ورفع المشاركات والمشاركون شعارات صدحت بها حناجرهم، مستنكرين من خلالها المنع الذي طال زملاءهم بهيئة بني ملال، على خلفية منعهم من ولوج المحاكم. كما أدانوا بالمناسبة “تعسف” السلطات في تنفيذ الدورية الصادرة عن الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئيس النيابة العامة ووزير العدل.

- إشهار -

وكان المحامون بمحاكم الدائرة القضائية ببني ملال، الأسبوع الماضي، قد منعوا من ولوج المحاكم المحلية بدون “جواز التلقيح”، خلافا لما تم الاتفاق عليه بين النقيب والمسؤولين عن الدائرة القضائية الاستئنافية ببني ملال، القاضي بالسماح لهم بالدخول دون الإدلاء بـ”جواز التلقيح”.

جدير بالذكر أن المحامين في أغلب هيئات المملكة كانوا قد عادوا، إلى المحاكم لمزاولة عملهم، بعد مقاطعتهم للجلسات منذ 20 دجنبر الماضي، على خلفية فرض الإدلاء بـ”جواز التلقيح”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.