أضرضور: نمط تدريس أطر الأكاديميات سيكون حسب الوضعية الوبائية لكل منطقة


بديل.آنفو- قال محمد أضرضور، مدير أكاديمية الرباط سلا القنيطرة، اليوم، “إن نمط تدريس الأساتذة أطر الأكاديميات سيكون تبعا للوضعية الوبائية في كل منطقة، وستبقى صلاحية تحديده، عن بعد أو حضوري، لدى السلطات المحلية”.

وأضاف أضرضور في تصريح لموقع “بديل” “على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة، لدينا مراكز تكوين في القنيطرة والخميسات وسيدي قاسم والرباط، وسيتم التعامل مع نمط التدريس في هذه المراكز حسب تطور الوضعية الوبائية لكل إقليم”.

وشدد مدير الأكاديمية أن التكوين انطلق يوم أمس، الإثنثن 10 يناير الجاري، “في جو إيجابي”، بعد الانتهاء من العمليات المتعلقة بالمباريات، ومن خلال كلمة لوزير التربية الوطنية والتعلم الأولي والرياضة بثت مباشرة في جميع المراكز.

- إشهار -

وأكد مدير أكاديمية الرباط سلا القنيطرة، أن هذا الإجراء سيتم اعتماده في كل الأكاديميات الجهوية، على مستوى المغرب.

وبالنسبة لمنح المتدربين أكد أضرضور أن الأكاديمية ستعمل على صرفها منذ الشهر الأول، أي في متم يناير الجاري، ليتمكنوا من متابعة تكوينهم في ظروف جيدة.

وزاد أضرضور “على الأساتذة أن يعرفوا أنهم هم المستقبل وأن القدماء سيتقاعدون خلال 5 إلى 6 سنوات القادمة، وسيشكل أطر الأكاديميات العمود الفقري للوزارة من خلال شغلهم مناصب التفتيش والإدارة، وأعطى مثالا بأستاذة، حاصلة على الدكتوراه في الأمازيغية، من فوج 2017/2018 تمكنت من أن تصبح مكونة تُدرس في مركز التكوين انطلاق من هذه السنة”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.