بنموسى يطلق دورات تكوينية لمحاربة ظاهرة “التنمر”


بديل.آنفو

نظمت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أمس الإثنين 10 يناير الجاري، أولى ورشاتها التكوينية لتكوين مختصين في التعامل مع وضعيات التنمر في الوسط المدرسي.

وبحسب بلاغ للوزارة، فقد أعلنت عن انطلاق المشروع التجريبي حول محاربة ظاهرة التنمر في الوسط المدرسي برسم الموسم الدراسي 2021-2022.

وتندرج هذه المبادرة، وفق البلاغ، في إطار الحملة الوطنية للاستعمال الآمن للأنترنت. وأشار البلاغ إلى أن الوزارة أعدت مشروعا خص في مرحلته التجريبية الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط -سلا – القنيطرة.

- إشهار -

واستهدف التكوين 22 أستاذا وأستاذة يمثلون 3 ثانويات تأهيلية بهذه الجهة، وسيستفيدون من 04 حصص تكوينية خلال شهر يناير الجاري، تحت إشراف المدربة المعتمدة في السلوك الإيجابي وعضو مركز الموارد والدراسات المنهجية لمكافحة التنمر المدرسي، أمال حسون.

وسيتم، في مرحلة ثانية، مرتقبة في يونيو 2022، وفق الآلية ذاتها، تدعيم المكتسبات الأساسية، والانكباب على حالات تطبيقية، وإرساء نظام لتقييم معدل تسوية الوضعيات. كما يرتقب تنظيم حصة تذكيرية خلال السنة الدراسية المقبلة، سيقوم خلالها المكونون بزيارات لتتبع المجموعات وإعداد حصيلة نهائية لهذه التجربة، في أفق تعميمها على مستوى الأكاديميات الجهوية الـ 12.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد