توقيف أستاذة اعتدت على تلميذها


بديل.آنفو-

قرر وكيل الملك لدى ابتدائية بني ملال يوم أمس الاثنين 10يناير الجاري، وضع أستاذة بمدرسة خصوصية، تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، على خلفية تعنيفها لتلميذ قاصر يدرس بنفس المؤسسة .

وكان التلميذ (رضى)، قد تعرض لعنف جسدي من طرف معلمته، بحر الأسبوع المنصرم، بإحدى المدارس الخصوصية في مدينة بني ملال، ما تسبب له في فقدان الوعي ونقله في غيبوبة إلى مستعجلات المستشفى الجهوي ببني ملال، حيث كانت حالة الطفل الصحية جد حرجة.

وحسب مصدر مقرب من عائلة الطفل، أكد لموقع “بديل”، أن التلميذ تعرض لضربات على مستوى الرأس من طرف معلمته، بسبب كتاب مدرسي، الشيء الذي عجل بنقل الطفل إلى مستعجلات بني ملال، لكن نظرا لخطورة الأمر، تم نقله على وجه السرعة إلى إحدى المستشفيات بمدينة الدار البيضاء .

- إشهار -

ومن جهة أخرى، أعلنت المديرية الإقليمية للتعليم ببني ملال في بلاغ لها ، أنهـا وفـور عـلـمـهـا بـالحدث، سارعت إلى الـتواصل المباشر مع مختلف الأطراف وتتبع تطورات هذا الوضع بتنسيق مع عائلة التلميذ وإدارة المؤسسة التعليمية كما أنها قامت بتكليف لجنة إقليمية للبحث والتقصي في الموضوع، من أجل اتخاذ الإجراءات الإدارية المناسبة ، كما تقوم بالتنسيق والتتبع مع السلطات القضائية المختصة من أجـل تحديد حدود المسؤوليات في الموضوع ، كما تتابع الوضع الصحي للتلميذ، ومواكبة تطورات حالته الصحية بالتنسيق مع عائلته.

وأشار بلاغ المديرية الإقليمية للتعليم في بني ملال؛ أنها لن تتوانى في حماية جميع مكونات المجتمع المدرسي من كل مظاهر العنف وأشكاله، وأنها ستتخذ كل التدابير والإجراءات القانونية والإدارية في سبيل ذلك.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد