المتعاقدون يصعدون ضد وزارة بنموسى


بديل.آنفو

أعلنت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” خوض مجموعة من الأشكال الإحتجاجية انطلاقا من 13 يناير الجاري “استمرار في معركتها من أجل اسقاط خطة التعاقد”.

وأكدت التنسيقية، في بيان لها أمس الجمعة 07 يناير الجاري، خوضه إضراب وطني يوم الخميس 13 يناير “تزامنا مع المحاكمة الصورية التي يتعرض لها زملائهم الأساتذة، خاصة بجهة الرباط أمام المحكمة الإبتدائية، وأشكال  نضالية حسب الخصوصية بالنسبة لباقي المديريات”.

وأضافت التنسيقية، أنها ستخوض إضرابا وطنيا يمتد لأسبوع من 17 إلى 22 يناير الجاري “مرفوقا بأشكال نضالية موازية إقليمية (إعتصامات، مسيرات على الأقدام..) حسب الخصوصية”.

- إشهار -

وأكدت التنسيقية على استمرارها في مقاطعة منظومة إدخال النقط “مسار” “والزيارات الصيفية والأستاذ الرئيس وكل ما يتعلق به”، بالإضافة إلى “الإستمرار في تأجيل تسليم النقط للإدارة وأوراق الفروض”.

وخاضت التنسيقية عددا كبيرا من الأشكال الإحتجاجية منذ سنوات “رفضا لخطة التعاقد وكذلك من أجل الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية”.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس قد قال في وقت سابق إن ملف هذه الفئة سيعرف طريقه للحل قريبا، إلا أنه عاد وأكد أن الحكومة ووزارة التربية الوطنية بحاجة إلى المزيد من الوقت، رغم اللقاء الذي عقدته هذه الأخيرة مع ممثلي التنسيقية، بحضور النقابات التعليمية، والذي لم يسفر عن أية نتائج، ولم يتم متابعته أو تحديد مواعيد قادمة من أجل المزيد من الحوار.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد