مستخدمو “طرامواي البيضاء” يخوضون إضرابا لمدة 24 ساعة


بديل.آنفو

قرر المكتب النقابي “لطرامواي البيضاء”، يوم الإثنين 10 يناير الجاري، خوض إضراب للمرة الثانية ولمدة 24 ساعة، وذلك احتجاجا على تجاهل الإدارة لملفهم المطلبي.

وحسب بلاغ صحفي توصل موقع “بديل” بنسخة منه، فإن المكتب النقابي “لترامواي البيضاء” يؤكد تشبثه بالملف المطلبي الكامل، وذلك للمطالبة بتحسين ظروف العمل وتوفير العنصر البشري الكافي حفاظا على كرامة وسلامة وصحة المستخدمين”.

وأكد المكتب النقابي في البلاغ ذاته، ” تشبثه الكامل بحق المستخدمين في الاستفادة من الزيادة العامة في الأجور مع العلم أنه لم تكن أي زيادة في الأجر لجميع المستخدمين منذ انطلاق الطرامواي” يضيف البلاغ.

- إشهار -

ودعا المكتب النقابي إلى التسريع بالتسوية الكاملة لوضعية المستخدمين الذين يعانون من أمراض مهنية جراء مزاولتهم لمهنتهم منذ التحاقهم بالطرامواي”.

وطالب المكتب أيضا، ”باحترام وتطبيق كل ماجاء في مدونة الشغل (لجنة المقاولة – لجنة الصحة والسلامة- الساعات الاضافية…) والنهوض الحقيقي بالشأن الاجتماعي داخل الشركة وتأمين صحي يرقى لتطلعات الجميع”.

وأهاب المكتب النقابي “لترامواي البيضاء”، لجميع المستخدمين والمستخدمات بالالتفاف حول مكتبهم النقابي من أجل تحقيق المطالب المشروعة.

جدير بالذكر أن المكتب النقابي “لترامواي البيضاء”، سبق له، أن عقد، اليوم الخميس 06 يناير 2022، اجتماعا للوقوف على كل المستجدات والتطورات التي عرفتها الشركة مؤخرا، مؤكداً أن الإدارة “تتملص من تقديم مقترحات صلبة ومتينة تنزع فتيل التوتر”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.