الأوقاف تتخذ شروطا جديدة لدخول المساجد


بديل.أنفو-  قررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، فرض شروط جديدة لإقامة الصلاة بالمساجد؛ وذلك عقب تفجر الوضع الوبائي بالمغرب.

ودعت الوزارة؛ وفق مذكرة اطلع عليها موقع “بديل” القائمين على المساجد بإعادة تحديد مواقع الصلاة للمصلين، بغرض احترام مسافة الأمان بينهم.

كما شددت على ضرورة تذكير المصلين قبل كل صلاة بضرورة احترام الإجراءات الوقائية والإلتزام بالتباعد الجسدي وعدم التراخي في التقييد ببرتوكول إعادة فتح المساجد.

ودعت المذكرة؛ الصادرة أول أمس الأربعاء 05 يناير الجاري؛  إلى ضرورة ارتداء الكمامات بالطريقة الصحيحة داخل المسجد، وإلى ضرورة استعمال السجادات الخاصة ووضع الأحذية بأكياس خاصة.

وأكدت على فتح المساجد 15 دقيقة قبل الصلاة و30 دقيقة قبل صلاة الجمعة، بالإضافة إلى قراءة الحزب الراتب مقتصر على القيّميين الدينيين فقط وبعدها إغلاق أبواب المسجد.

- إشهار -

وكان وزير الصحة قد صرح بأن متحور “أوميكرون” يشكل أزيد من 70 بالمائة من إجمالي إصابات كورونا في البلاد.

وأشار إلى أن المتحور الجديد  تسبب في وفاة 6 أشخاص إلى حدود اليوم، داعيا إلى الإسراع في تلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا.​​​​​​​

وأعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، أنه تم تسجيل 6428 إصابة بفيروس (كوفيد-19)، وبلغ عدد المتعافين 2476 شخصا، فيما تم تسجيل 13 وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد