صحيفة إسبانية: لا يمكن الرهان على السياحة الداخلية في المغرب والأمر يتطلب فتح الحدود


بديل.أنفو- نقلت تقارير إعلام إسبانية، تذمر مهنيين مغاربة في قطاع السياحة المغاربة، من القرار الذي اتخذته حكومة عزيز أخنوش، القاضي باغلاق الحدود.

وأوردت صحيفة ”الفارو”، اليوم الخميس 30 دجنبر الجاري، أن إغلاق الحدود سيؤثر بشكل كبير على قطاع السياحة، إحدى القطاعات الرئيسية للإقتصاد المغربي، حيث لن تتمكن السياحة الداخلية من إنقاذ القطاع المتضررة منذ بداية الجائحة، شهر مارس 2020.

وأفادت الصحيفة أن مهنيي القطاع “يعتبرون أنه صعب للغاية المراهنة على السياحة الداخلية، فهي ضعيفة جدًا حتى في ظل الظروف العادية، ويؤكدون أن السبيل الوحيد للخروج من الأزمة هو الانفتاح على وصول السياح الدوليين”.

- إشهار -

وزادت أن “السياحة في المغرب هي الضحية الرئيسية للإغلاق التام للحدود الذي تم فرضه منذ أسابيع، ونتيجة لذلك، يعبر المهنيون في القطاع، يومًا بعد يوم، عن معارضتهم لهذا الإجراء”.

وأطلق الكثير من مهنيي قطاع السياحة مبادرة على وسائل التواصل الإجتماعي، للضغط في اتجاه مراجعة الحكومة لإجراء إغلاق الحدود، لتلافي المزيد من الخسائر التي تكبدها القطاع خلال الفترة الخيرة، في ظل غياب حلول ملموسة وناجعة متخذة من طرف الوزارة المكلفة به.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد