فايسبوك يضيف ميزة جديدة لحماية المحادثات على ”ماسنجر”


بديل.أنفو- أعلنت شركة Facebook أنها أضافت ميزة أمان جديدة للخصوصية بهدف حماية تطبيق Messenger من أي تطفل خارجي مباشر و هذا شيء سيمنح لمستخدمي الهواتف كامل الثقة و الاطمئنان على ما يحدث بمحادثاتهم الخاصة لنجد بالتحديد هذه النقطة التي تسعى وراءها شركة Facebook  هو أن يستخدم المستخدم التطبيق بكل أمان و لا يوجد ما يدعوه للقلق حول سرقة خصوصيته.

التقنية المضافة هي تقنية Face ID وهي تقنية تسمح لك بفتح تطبيق Messenger  الخاص بك عن طريق بصمة الوجه التي سبق و قمت بتعديلها بإعدادات أمان هاتف iPhone الخاص بك، أي لن يستطيع أي شخص فتح مراسلات الـ Messenger  خاصتك إلا إذا قمت بذلك شخصيا، و الأجمل أنه إذا أردت تشغيل هذه الخاصية فالأمر سيتطلب منك إجراء بعض الخطوات البسيطة على تطبيق Messenger  نفسه.

خطوات تشغيل Face ID على Messenger

قم بفتح تطبيق Messenger بالطريقة المعتادة بعدها قم بالنقر على أيقونة التعريف الخاصة بك التي تتواجد بالزاوية أعلى واجهة التطبيق.

مباشرة بعدما تنبثق لك قائمة خصائص التطبيق قم بالتوجه إلى قسم الخصوصية  ” Privacy “

في النافدة التالية قم بتحديد خيار قفل التطبيق ” App Lock “

هنا ستظهر لك جميع الخيارات الخاصة بأمان خصوصية تطبيق الـ Messenger ما عليك سوى أن تقوم بالتشغيل خيار تفعيل ميزة Face ID و تنتهي بتأكيد عملية التشغيل. الجميل أن التطبيق يتيح لك إمكانية تحديد المدة الزمنية التي يمكن قفل تطبيق Messenger  بشكل أوتوماتيكي لكي لا تترك أي مجال للمتطفل.

- إشهار -

ملاحظات مهمة 

تأكد مسبقا من أنك تستخدم أحدث إصدار لتطبيق Messenger  و هذا مهم لأن الميزة متاحة بالإصدارات الأخيرة و يمكنك التأكد من خلال زيارة صفحة تطبيق Messenger على متجر App Store 

ميزة Face ID تتوافق بشكل كبير مع إصدار IOS 13 فما فوق 

أن يكون هاتف iPhone أو لوحة الـ iPad  خاصتك مزودة بتقنية Face ID

سيكون على مستخدمي أجهزة الأندرويد الانتظار لبعض الأسابيع حتى تتاح لهم نفس الإمكانية على تطبيق Messenger  الخاص بأجهزتهم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد