منع نقيب من دخول المحكمة يثير غضب المحامين


بديل آنفو – تعرض كاتب مجلس هيئة المحامين، أمس الثلاثاء 28 دجنبر الجاري، للمنع من طرف نائب وكيل الملك لدى محكمة الاستئناف في مدينة بني ملال، للولوج إلى المحكمة بدعوى عدم إدلائه بجواز التلقيح.

وقال النقيب احمد الحلماوي إن المنع “صورة مسبقة عن الحوار المأمول بين الأطراف المعنية بهذه الأزمة”، مضيفا أن “الاعتقاد الآن هو أن أي حوار ليس سوى وهم”.

وذكر بيان استنكاري صادر عن جمعية المحامين الشباب ببني ملال، يتوفر موقع “بديل” على نسخة منه؛ أن ”النقيب السابق أحمد الحلماوي مُنع من ولوج مقر هيئة المحامين الموجود بمحكمة الاستئناف، حيث كان سيحضر إلى اجتماع لمجلس المحامين.

و عبرت جمعية المحامين الشباب ببني ملال في البيان، عن استنكارها لهذا الأمر، معتبرة إياه انزلاقا خطيرا في التضييق على الحريات، والمساس برمزية المؤسسات التمثيلية للمحامين.

- إشهار -

َوندد المحامون بالمنع الذي طال نقيبهم السابق، وكاتب مجلس هيئة المحامين ببني ملال من دخول مقر الهيئة، الكائن مقرها بقلب محكمة الاستئناف.

ودعت الجمعية في البلاغ عموم المحامين والمحاميات إلى المزيد من التعبئة والصمود، لخوض أشكال نضالية للدفاع عن كرامتهم َكرامة المؤسسات.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد