إضراب وطني في الجماعات المحلية


بديل.آنفو- دعت الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية لخوض إضراب وطني يوم غد الأربعاء 29 دجنبر الجاري، بشعار “لابديل عن مقاومة مخططات الإجهاز على الخدمات العمومية لقطاع الجماعات الترابية وحقوق العاملين به”.

وأوضحت الجامعة أن الإضراب سيشمل الجماعات ومجالس العمالات، والمجالس الإقليمية، والجهات، والمقاطعات الحضرية، والقيادات، والدوائر، والباشويات.

وأكدت الجامعة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، في نداء تعبوي لهذا الإضراب، أنه يأتي لأجل “إعادة قاطرة الحوار الإجتماعي بالقطاع لسكته الطبيعية”.

وطالبت النقابة باحترام حق ممارسة العمل النقابي، واحترام كرامة الموظفين ومحاسبة كل المتورطين في التعسفات ضد الشغيلة الجماعية.

- إشهار -

وشددت النقابة على ضرورة وضع آلية واضحة للتسوية الشاملة لحاملي الشهادات والديبلومات وإدماجهم في السلالم المناسبة إسوة بباقي قطاعات الوظيفة العمومية.

ورفع النقابيون عدد من المطالب الأخرى التي يعتبرونها ذات “ملحاحية ولا تحتمل التأجيل”، للخروج من الوضع “الغير سوي” الذي يعيشه القطاع.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد