مطالب بفتح تحقيق في مالية مركز تابع لوزارة التعليم


بديل.آنفو- طالب المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بفتح تحقيق في وضعية المركز الوطني للتقويم والتوجيه والامتحانات بالرباط، و”الاستجابة لمطالب أعضاء وعضوات اللجان الوطنية لإعداد الامتحانات”.

ودعا المكتب النقابي، في بلاغ له اليوم الإثنين 27 دجنبر الحالي، الوزارة الوصية إلى إجراء افتحاص إداري ومالي لمرفق المركز الوطني للتقويم والتوجيه والامتحانات، التابع لها، معتبرا إياه “بالعلبة السوداء”.

وشدد على ضرورة اتخاد القرار المناسب فيما يتعلق بالمكلف بتدبير المركز الذي مدد له مرتين على رأس المرفق، في انتظار فتح المنصب للتباري على قاعدة الكفاءة والحكامة والتواصل والشفافية والديمقراطية والتجديد.

- إشهار -

وقالت النقابة إن على الوزير الاسراع في صرف التعويضات العالقة والمتراكمة لسنوات لفائدة أعضاء اللجن المشارِكة في مختلف الأشغال المنجزة بالمركز والرفع من قيمتها وإخراج القرار الوزاري المشترك لاستثناء التعويض عن الساعات الاضافية من الضريبة.

وذكر المصدر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي مطالبة بتوفير “ما يكفي من الموظفين القارين لتدبير المرفق”، وكذا “تحسين شروط العمل وخدمات الإيواء والتغذية لأعضاء اللجان لتحضير الامتحانات”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد