عضو باللجنة العلمية يُهاجم أيت الطالب بسبب ”أوميكرون” مغربي


بديل.آنفو- هاجم البروفيسور” عز الدين الابراهيمي” بشكل لاذع وقوي وزير الصحة، خالد آيت الطالب، محذرا إياه من تبخيس الكفاءات المغربية التي أعطت نتائج إيجابية في فك شفرات أوميكرون بالمغرب.

وأبرز عضو اللجنة العلمية في تدوينته على مواقع التواصل الاجتماعي على أن ”أي مقاربة علمية،  تأخذ الوقت الكافي لتحليل المعطيات والنظر إليها بتمعن”.

وزاد ” اليوم وقد تمكنت عدة مؤسسات مغربية من حل شفرة أوميكرون بالمغرب يمكن أن نقول علميا و البيانات المحلية أن الأمر يتعلق بأوميكرون الذي حددت شفرته بجنوب إفريقيا والمنتشر في كل بلاد العالم”

- إشهار -

و يما يخص فرضية نشأة المتحور الجديد بالمغرب؛ اعتبر الابراهيمي أنها” ضئيلة جدا اذا لم تكن منعدمة” مشيرا إلى أن نشأة “متحور يزيادة العشرات من الطفرات وفي بضع أشهر وفي منطقتين مختلفتين من المعمور حظوظه توازي الصفر…”

وعن إمكانية انتشاره السلالتين في عائلة واحدة، ذكر البروفيسور أن” إصابة أفراد عائلة واحدة بسلالات مختلفة فهذا طبيعي في ظل تعايش سلالتين في نفس الوقت والمكان ولكن بمخالطة مختلفة لكل فرد من العائلة…”  موضحا أن “أوميكرون هنا معنا وسينتشر عبر ربوع المملكة وسيسيطر على دلتا في غضون أيام…”

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد