“أوميكرون” يخلق استنفارا غير مسبوق في العالم


بديل.أنفو- تسبب متحور أوميكرون في إلغاء أكثر من 5600 رحلة جوية في العالم خلال نهاية الأسبوع الجاري، الذي يتزامن مع عطلة أعياد الميلاد وحفلات رأس السنة،وفق ما أورده موقع “فلايت-اوير” الخاص بتتبع الملاحة الجوية الدولية.


وأضاف المصدر، أنه في يوم السبت 25 دجنبر الحالي، وحده ألغيت ما يقرب عن 2500 رحلة بينها أكثر من 850 رحلة قادمة من أو متوجهة إلى المطارات الأميركية، وتأخرت أكثر من 3500 رحلة حول العالم عن مواعيدها.

في وقت ألغيت نحو 2400 رحلة واضطرت نحو 11 ألفًا إلى تأخير مواعيدها، وإلغاء نحو 800 رحلة كانت مقررة اليوم الأحد 26 دجنبر الحالي.

وأسفر ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا والمتحور الجديد أوميكرون، عن تعطيل الاحتفالات المصاحبة لنهاية السنة الحالية.

ياتي ذلك في وقت تعرف فيه بعض بلدان أوروبا لقرارات الاغلاق والحجر الصحي، مثل هولندا، وإسبانيا واليونان أعادتا فرض وضع الكمامة في الخارج.

- إشهار -

وسجلت الصين يوم أمس السبت 140 إصابة جديدة بكورونا في أكبر عدد من الحالات التي ترصدها منذ أربعة أشهر، بينما تسعى السلطات الى الحد من انتشار الفيروس قبل استضافة الألعاب الأولمبية الشتوية في فبراير لاحتواء الوباء.

وأصبح المتحور أوميكرون هو المهيمن في البرتغال مع أكثر من 61% من الإصابات، ويسجل هذا البلد أكبر عدد من الإصابات اليومية منذ يناير.

وتجاوزت باريس، يوم الجمعة عتبة 94 ألف إصابة يومية جديدة، وهو مستوى غير مسبوق منذ بداية تفشي الوباء في شهر مارس 2020. وسجلت ابرطانيا بدورها الجمعة أكثر من 122 ألف إصابة إضافية، وهو رقم قياسي جديد.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد