متابعة أستاذ جامعي بشبهة تزوير النقط لفائدة طالبة بجامعة أكادير


بديل.آنفو- قرر قاضي التحقيق لدى المحكمة الإبتدائية متابعة أستاذ جامعي، المدير المساعد للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير في حالة سراح، بشبهتي “التزوير واستعماله”.

ووفق وثائق حصل عليها موقع ”بديل”، فإن قاضي التحقيق أحال الملف على المحكمة الابتدائية في أكادير، بعد شكاية كان قد تقدم أستاذ بذات المدرسة، التابعة لجامعة ابن زهر، بعد خلاف حول النقطة التي تم الإعلان عنها لفائدة طالبة كانت تتابع دراستها بالسنة الأولى.

ووقع خلاف بين الأستاذ المشتكي ونائب المدير المساعد، بعد أن منح الأول للطالبة (ف.س) نقطة 10/5.9، وهي النقطة الموجبة للرسوب وفق القانون المنظم للمدرسة، فيما تم منح الطالبة بعد المداولة نقطة 10 على 20، حسب الإعلان النهائي.

- إشهار -

وصرح نائب المدير لدى قاضي التحقيق، حسب الوثائق، أنه أعاد إجراء الإمتحان للطالبة المذكورة، من طرف أستاذ آخر، فيما لم يُدلِ بأية وثائق تثبت ذلك.

وكان الأستاذ صاحب الشكاية قد اتهم المدير المساعد بـ”التزوير واستعمالة” بالإضافة الى “النصب” قبل أن يسقط قاضي التحقيق التهمة الأخيرة لعدم كفاية الأدلة.

يأتي ذلك، بعد أن صار تزوير النقط داخل جامعات مغربية، موضوع الساعة داخل الرأي العام الوطني، أبرزها تفجر فضيحة ما بات يعرف بـ “الجنس مقابل النقط” التي عاشت على إيقاعها جامعة سطات، ووصل صداها إلى ردهات المحاكم؛ توبع على إثرها خمسة أساتذة واحد لدى غرفة الجنايات وأربعة لدى المحكمة الابتدائية، وتوبع ثلاثة منهم في حالة اعتقال فيما يتابع الأخران في حالة سراح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد