بايتاس يرهن عودة المغاربة “العالقين” بالتقلبات الوبائية


بديل أنفو- قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن ظهور أول اصابة بمتحور “أوميكرون” في المغرب، حتّم على الحكومة اتخاذ قرار إنهاء العمل بالإجراء الذي سبق واتخذته لتمكين المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب، والذين ظلوا عالقين بالخارج، من العودة إلى المملكة، وذلك في غضون أسبوع واحد، أي ابتداء من الخميس 23 دجنبر الجاري.

وأضاف بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت الاجتماع الحكومي، اليوم الخميس 16 دجنبر، أن تسجيل حالة اصابة ب”أوميكرون” إلى جانب الوضع المقلق في الجوار، دفع إلى تبني هذا القرار.

واعتبر أن المغرب “ليس في وضع طبيعي” أو بعيد عن التقلبات في الحالة الوبائية من ساعة الى أخرى، قائلا “الحكومة من واجبها حماية المواطنين وأخذ القرارات بناء على التطورات”.

- إشهار -

وأعلن المغرب في وقت سابق، عن تنظيم رحلات استثنائية لفائدة المغاربة العالقين في الخارج، انطلاقا من مطارات الامارات العربية المتحدة وتركيا والبرتغال، تحت تدابير صحية تفاديا لانتشار فيروس كورونا، من خلال فرض اقامة لمدة سبعة أيام بفنادق المملكة على نفقة الحكومة مع تتبع يومي لحالتهم اليومي.

وفي ما يرتبط، بتداعيات اغلاق الرحلات من والى المغرب، على القطاع السياحي خاصة مع اقتراب احتفلات رأس السنة، أكد المسؤول الحكومي، أن الأولوية تفادي انتكاسة وبائية وحماية الأرواح لتحييد “أثر القررات السلبية التي قد يصعب على المغاربة تقبلها”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد