بركة يرد على الوهابي ويوضح بخصوص “السطو على 1186 هكتار”


بعد أيام من الخروج الإعلامي لرئيس جماعة تزروت، أحمد الوهابي، والذي اتهم زوج الوزيرة وعضوة القيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة فاطمة الزهراء المنصوري، نبيل بركة، بمحاولة السطو على 1186 هكتار من الأراضي السلالية في العرائش، نفى هذا الأخير تلك الاتهامات معتبرا أنها “مغالطات وافتراءات”.

وأفاد نبيل بركة، ضمن “بيان حقيقة” موقع بتاريخ 24 شتنبر الجاري، ردا على تصريحات الوهابي: “فيما يتعلق بالحرم ووعاءه العقاري أدعو كافة المنابر الإعلامية للتوجه إلى مؤسسة المحافظة العقارية بالعرائش للاطلاع على الملف وحيثياته”.

وأكد أن “مساحة 1186 هكتار تندرج في مسطرة التحديد الإداري وليس التحفيظ توافقا مع الظهير الملكي الشريف في الموضوع. وأن مطلب التحفيظ عدد 36-2025 الذي تم إيداعه سنة 1998 مسجل باسم الشرفاء العلميين وليس باسم نبيل بركة”.

وشكك بركة في الذمة الأخلاقية لمن وصفه بـ”المدعو أحمد الوهابي”، وقال: “مما وجبت الإشارة إليه أنه تم إصدار حكم قضائي ضد المدعو أحمد الوهابي بستة أشهر موقوفة التنفيذ بسبب هجومه على منزلي محاولا بأسلوب بلطجي رخيص إيقاف مسيرة قرآنية وشعيرة دينية مقدسة”.

- إشهار -

وتابع، في نفس السياق، “كما سجلت ضده شكايات مختلفة في نفس السياق، كان أبرزها حادثة نعت شرفاء القبائل الصحراوية بالانفصاليين أثناء زيارتهم الأخيرة في موسم فاتح يوليوز سنة 2024”.

وختم بركة بيانه بالتشديد على أن “هناك حقائق أخرى في هذا الشأن وغيره سيتم التطرق إليها من خلال ندوة صحفية ستنعقد في مستهل الأسبوع القادم”.

وذكر عضو حزب الأصالة والمعاصر أنه أدلى بهذه التوضيحات “قبل الشروع في اتخاذ المساطر القانونية التي يكفلها الدستور المغربي في هكذا نازلة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد