في البرلمان.. عضو الأحرار “يهين” المرأة المغربية


اتهمت عضوة المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، هند الرطل بناني، أحد أعضاء فريق التجمع الوطني للأحرار بنفس المؤسسة بـ “إهانة المرأة المغربية”، بعد أن قال في مواجهة برلمانية المصباح “مكانك هو البيت وليس البرلمان”.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    واستنكرت الرطل بناني الاهانات الصادرة في حقها وفي حق كل النائبات البرلمانيات، وعموم النساء المغربيات، من طرف نائب من الأغلبية ينتمي لفريق التجمع الوطني للأحرار.

    وقالت عضو المجموعة، وفق ما نقله موقع المجموعة، أن ما صدر عن النائب المذكور، خلال اجتماع لجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان، المنعقد يوم الجمعة 10 نونبر 2023، يشكل تمييزا ضد المرأة، وهو ما لا يجب السكوت عليه، لأنه يعكس نظرة رجعية ويضرب جهود المغرب في مجال التمكين للمرأة، مشيرة إلى أن المجموعة لن تترك هذه الاهانة تمر دون إجراء في حق هذا النائب.

    - إشهار -

    وكان نائب ينتمي لفريق التجمع الوطني للأحرار، قد هاجم البرلمانية الرطل بناني، خلال الاجتماع المذكور، الذي خُصص لمناقشة الميزانية الفرعية للوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان لسنة 2024، بعد أن طلبت منه الامتناع عن التدخين بباب قاعة الاجتماع لأن القانون يمنع ذلك، وأنه مطالب باحترام القانون، “غير أنه اختار مهاجتمها بالقول بأن من حقه التدخين في أي مكان، وأن مكانها هو البيت وليس البرلمان”.

    يُشار إلى أن ما صدر عن النائب المذكور لقي استهجانا من طرف أعضاء لجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان، معتبرين أنه سلوك لا يليق، مطالبين بإجراءات تأديبية في حقه، وإجباره على الاعتذار العلني.

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد